ما هو تطبيق Android System WebView ؟

هو تطبيق يتيح لتطبيقات الطرف الثالث أو التطبيقات الخارجية التي يتم تحميلها وتثبيتها على هاتفك الاندرويد بفتح صفحات الويب داخل التطبيق نفسه بدلاً من فتح صفحة الويب على المتصفح الافتراضي للهاتف، أو بمعنى آخر يقوم بعرض المواقع وصفحات الويب ومحتوى الروابط بشكل عام داخل التطبيق بدون الحاجة لفتح المتصفح أو إغلاق التطبيق، وهو تطبيق يتم تثبيته بشكل افتراضي على نظام أندرويد ويعمل بصفة دائمة في الخلفية.

ماهي الاستفادة التي ستعود عليك من تصميم تطبيقات الاندرويد ؟

منذ بداية العصر الحالي تطورت إحصائيات استخدامات الجوال وخصوصاً الهواتف الذكية وتطبيقاتها بشكل رهيب. واحتلت تطبيقات الجوال مكانة مميزة فى عالم الأعمال وقفزت قفزات واسعة المدى فى تطورها وتنوعها ومدى الاستفادة التي يمكن الحصول عليها منها.

لماذا الاتجاه نحو تصميم تطبيقات الجوال كوسيلة تسويق فعالة؟

تعد تطبيقات الجوال من أقوى الأساليب التسويقية التي تتبعها الشركات اليوم. فالتطبيق فى شكله العام هو برنامج يظل متواجداً على جهاز المستخدم 24 ساعة يومياً لذا بوجود تطبيق خاص بمنتجاتك وخدماتك يوفر لك فرصة ذهبية فى أن يظل المستخدم يراه كلما استخدم جواله الذكي.

ماهو Admob ( التى يتم الارباح من خلالها ) ؟

Admob هو الخدمات التي تقدمها جوجل حيث يعتبر وسيط بين المعلن و صاحب الاعلان حيث يشبه في عمله مبدا عملجوجل ادسنس إلا أنه موجه لتطبيقات الهواتف الذكية ، فبعد إنشاء تطبيق معين يقوم صاحب التطبيق بالتسجيل في موقع Admob و اخذ شفرة الاعلان و وضعها في التطبيق الخاص فعندما يقوم اي شخص باستخدام التطبيق الخاص به فستظهر اعلانات للمستخدم و سيأخذ صاحب التطبيق اموالا مقابل النقر على الاعلان أو عدد مشاهدات الاعلان و لابد انك لاحظت ظهور الاعلانات في التطبيقات التي تستعملها ، و يعتبر Admob اكثر سهولة لانك لا تحتاج إلى عرض الوحدات الاعلانية على حسب الشاشة و اختيار الحجم و الابعاد مثل ادسنس لان هذا يحدث بلقائيا